ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دافيد دي خيا -1-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 25
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: دافيد دي خيا -1-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 2:19 pm


تاريخ الميلاد: 07/11/1990
مكان الميلاد: مدريد، أسبانيا
المركز حارس مرمى
المشاراكات 4
الأهداف 0
انضم للنادي 01/07/2011
أولى مبارياته مع النادي
لاعب دولي في أسبانيا تحت 21 عامًا

يعتبر دافيد دي جيا حارس مرمى أسباني شاب وموهوب بصورة استثنائية.

وقد انضم إلى مانشيستر يونايتيد في صيف عام 2011، ومن المتوقع أن يصبح دي جيا، البالغ من العمر 20 عامًا، حارس مرمى يونايتيد على المدى الطويل وخليفة العملاق فان دير سار.

وقد ولد دي جيا، نجم منتخب أسبانيا تحت 21 عامًا (الفائز ببطولة أوروبا في هذه المرحلة السنية) في مدينة مدريد في عام 1990، وهو نتاج أكاديمية الشباب في نادي أتليتكو مدريد.

وقد صعد دي جيا، الذي يمتاز بالطول الكبير والثقة الكبيرة في التعامل مع الكرة بالقدم، خلال المراحل السنية المختلفة بصورة سريعة في أتليتكو، كما قضى أول موسم له في كرة القدم الاحترافية (2008/09) مع فريق الاحتياط في النادي في دوري سيغوندا
للدرجة الثانية، وكانت أول مشاركة له مع النادي في وقت مبكر في الموسم التالي، عندما شارك كبديل أمام إف سي بورتو في دوري أبطال أوروبا.

وقد نجح في الحفاظ على مكانه، وأصبح الحارس الأساسي في الفريق، وقد شهد أول موسم له النجاح في الدوري الأوروبي حيث لعب دي جيا دورًا كبيرًا في فوز أتليتكو بأول بطولة أوروبية خلال 50 عامًا تقريبًا.

وقد زاد اسم دي جيا في الموسم الثاني الكامل له في الليجا الأسبانية، وازدادت شائعات اهتمام يونايتيد باللاعب، وهو الأمر الذي تواجد بالفعل منذ يناير 2010، وزاد اهتمام يونايتيد باللاعب منذ أن سافر مدرب حراس المرمى في يونايتيد إيريك ستيل في سبتمبر إلى أسبانيا لمشاهدة الحارس الشاب عن قرب.

ومع نهاية موسم 2010/11، نظرت وسائل الإعلام إلى دي جيا على أنه الاختيار الأول للسير أليكس لبديل إيدوين فان دير سار، وذلك على الرغم من توقف المفاوضات مع الحارس البالغ من العمر 20 عامًا أثناء تواجده مع منتخب أسبانيا في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا في الدنمارك.

وعلى الرغم من سنه، وخبراته المحدودة (انضم إلى يونايتيد بعد موسمين كاملين على صعيد الكبار)، فإن دي جيا يعد من اللاعبين الواعدين الذين ينتظرهم مستقبل باهر.. وكما أظهر إيدوين فان دير سار، فإن حراس المرمى يمكنهم اللعب في أعلى مستويات كرة القدم حتى سن الأربعين، فمن الممكن أن تتغنى جماهير يونايتيد بهذا الحارس طيلة العشرين سنة القادمة.

فهذا هو المكان الذي سوف يشهد تألقًا شديدًا من اللاعب. وقد قال في أول
مقابلة له مع تليفزيون مانشيستر يونايتيد بعد أن انضم إلى الفريق: "أشعر بفخر كبير، ولا أستطيع انتظار اللعب هنا، وعندما تتاح لك فرصة اللعب في ناد مثل مانشيستر يونايتيد، فإن هذا الأمر يجعلك تشعر بسعادة بالغة."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
دافيد دي خيا -1-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: