ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انطونيو فالنسيا -25-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 25
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: انطونيو فالنسيا -25-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 2:23 pm


تاريخ الميلاد: 04/08/1985
مكان الميلاد: مدينة نيوفا لوجا، الإكوادور
المركز لاعب منتصف الملعب
المشاراكات 69
الأهداف 10
انضم للنادي 30/06/2009
أولى مبارياته مع النادي 05/08/2007 v تشيلسي (N)
لاعب دولي في منتخب الإكوادور

أصبح النجم الإكوادوري أنطونيو فالنسيا أول تعاقدات يونايتيد في موسم 2009، وذلك عندما انضم إلى الشياطين الحمر قادمًا من نادي ويجان في 30 يونيو الماضي.
وكان النجم الشاب البالغ من العمر 23 عامًا قد خاض أكثر من 30 مباراة مع منتخب بلاده، بما في ذلك المباراة التي هزم فيها 0-1 أمام منتخب إنجلترا في كأس العالم 2006 بألمانيا، وقد رشحه أداؤه في تلك البطولة إلى جائزة الفيفا لأفضل لاعب صاعد، وهو الأمر الذي أثار إعجاب المدراء الفنيين في أوروبا.
وعلى الرغم من هذا، فقد كان بول جويل المدير الفني لفريق ويجان هو من فاز بخدمات اللاعب في نهاية الأمر، ليصل إلى إستاد جي جي بي على سبيل الإعارة التي تحولت إلى شراء نهائي في العام التالي، وكان اللاعب ضمن
صفوف فريق ريكريتيفو هوالفا على سبيل الإعارة أيضًا، إلا أن نادي فيلا ريال هو من كان يملك عقد هذا النجم الشاب، حيث اشتراه النادي في عام 2005 من نادي إلناشونال الإكوادوري.
وخلال الثلاث سنوات التي قضاها في ويجان، فقد اشترك فالنسيا في 83 مباراة، وأحرز خلالها سبعة أهداف، ومن أقوى المباريات التي لا تنسى في مسيرة هذا النجم مع ويجان كانت أمام يونايتيد في يناير 2009، وذلك عندما أشعل الجانب الأيمن للاتيكس في المباراة التي هزم فيها فريق 0-1 على ملعب أولد ترافورد.
كانت سرعة فالنسيا وقدرته على المرور من مواجهة رجل لرجل الانطلاق نحو خط الراية الركنية ثم إرسال الكرات العرضية أحد المفاتيح الرئيسية في نهضة ويجان الموسم الماضي مع المدير الفني ستيف بروس، كما أن تمويله

للمهاجم ايميل هيسكي بالكرات داخل منطقة الجزاء قد ساعد الفريق على البقاء في الدوري الممتاز في موسم 2007/08، ولم يستغرق وقتًا طويلاً حتى حاذ على إعجاب جماهير أولد ترافورد عندما انتقل الموسم الماضي إلى يونايتيد.

وقد كان الجناح الإكوادوري يأمل في البناء على ما قدمه من مستويات رائعة في أول موسم له في أولد ترافورد مع بداية موسم 2010/11، إلا أن الإصابة الرهيبة في الكاحل، والتي لحقت به في موقعة دوري أبطال أوروبا أمام رينجيرز في سبتمبر 2010، سوف تبعد فالنسيا عن شطر كبير من الموسم.
ويقول بروس: ""إن فالنسيا يمتلك مهارة لا تتوفر لا الكثير من اللاعبين - وهي مهارة المراوغة."
وأضاف: "إذ إننا لم نعج نرى اللاعبين الذين يستطيعون أن يستلموا الكرة
في منتصف الملعب ثم ينطلق بها ويستطيع أن يتجاوز من يقف أمامه – إنها مهارة نادرة الآن،إذ إننا مهتمون بصناعة اللاعب الإنجليزي الصرف وإذا وجد في الفريق اللاعب الذي يستطيع أن يتجاوز المدافعين بمهاراته الفنية، فسوف تذهب الجماهير لمشاهدته والتمتع بالفنيات التي يقدمها."

أصبح من الواضح تمامًا للجميع قيمة أنطونيو فالنسياعند مانشيستر يونايتيد، وذلك بعد أن جدد تعاقده لمدة أربع سنوات في أغسطس 2011.وسوف يكون جزءًا أصيلاً من خطط يونايتيد المستقبلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
انطونيو فالنسيا -25-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: