ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مايكل أوين -7-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 25
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: مايكل أوين -7-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 2:33 pm


تاريخ الميلاد: 14/12/1979
مكان الميلاد: تشيستر، إنجلترا
المركز مهاجم
المشاراكات 48
الأهداف 14
انضم للنادي 03/07/2009
أولى مبارياته مع النادي 05/08/2007 v تشيلسي (N)
لاعب دولي في إنجلترا

ربما يكون انضمام مايكل أوين إلى أولد ترافورد في يوليو 2009 قد أصاب الكثيرون بالدهشة،ولكن يجب أن نتذكر أن يونايتيد قد تعاقد مع واحد من أفضل الهدافين في تاريخ الكرة الإنجليزية.
وقد أحرز المهاجم المولود في مدينة تشيستر 200 هدفًا على الصعيد المحلي مع أندية ليفربول وريال مدريد ونيوكاسيل يونايتيد على الرتيب، أما على الصعيد الدولي، فقد أحرز 40 هدفًا في 89 مباراة مع المنتخب الإنجليزي.
وقد تفجرت موهبة أوين مع فريقه الأول ليفربول، حيث نجده قد اقتحم الفريق الأول وهو في سن السابعة عشر، وقد امتاز في ذلك الوقت بسرعته الكبيرة وحركاته غير المتوقعة وقدراته الرائعة على إنهاء الهجمات، مما جعله ظاهرة غير مسبوقة في الدوري الإنجليزي
آنذاك، ولم يلبث النجم الواعد حتى انضم بعد فترة وجيزة إلى المنتخب الإنجليزي.
وشهد كأس العالم 1998 في فرنسا توهج النجم الصغير، وذلك عندما سجل هدفًا من مجهود فردي في المباراة الثانية للمنتخب الإنجليزي في دور المجموعات أمام المنتخب الأرجنتيني. وعلى الرغم من خروج المنتخب الإنجليزي من تلك الدورة في المباراة التي طرد فيها دافيد بيكهام جناح يونايتيد، والتي خرج منها المنتخب بضربات الجزاء الترجيحية، فإن أوين قد عاد إلى بلاده وهو بطلاً متوجًا.
أما على صعيد الأندية، فقد كانت مسيرته مع ليفربول تسير من نجاح لآخر، حيث لعب دورًا مهمًا في فوز الفريق بالثلاثية في عام 2001، وهي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي رابطة كأس رابطة المحترفين
الإنجليزية – هذا بالإضافة إلى التألق مع المنتخب الإنجليزي وإحرازه لهاتريك في مرمى ألمانيا – ولقد استحق على هذا الموسم جائزة أحسن لاعب في العالم وجائزة أحسن لاعب من قبل جمعية الكتاب الإنجليز.
ثم غادر مايكل ليفربول بعد أن قضى ثمانية أعوام بين جدران الآنفيلد، وذلك مع وصول الأسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني الجديد للفريق، وينتقل أوين إلى ريال مدريد الأسباني؛ ليلعب في مكان جديد ودوري جديد. وعلى الرغم من أنه قد قضى موسم واحد في الليجا الأسبانية، فقد استطاع أن يسجل 14 هدفًا في 22 مباراة بدأها مع الفريق الملكي قبل أن ينتقل في خطوة مفاجئة إلى نيوكاسيل نظير 16 مليون جنيهًا إسترليني.
وعلى الرغم من إصاباته المتكررة التي لم تمنحه الفرصة لكي يتألق في
جيمس بارك، فقد سجل 65 بداية فقط مع نيوكاسيل في الأعوام الأربع التي قضاها في النادي سجل خلالها 30 هدفًا. وينتهي عقد مايكل أوين مع يونايتيد في صيف 2009، وذلك بعد أن حقق السير أليكس فيرجسون هدفه في ضم هذا النجم الهداف في صفقة انتقال حرة لمدة سنتين.
وقد حقق أوين بداية رائعة مع يونايتيد عندما أحرز هدف الفوز للشياطين الحمر في مستهل الجولة الآسيوية في الصيف الماضي، وذلك بعدما حل بديلاً في الدقيقة 61، فمن كرة مقطوعة من جيجز داخل منطقة الجزاء، يقتنصها الهداف أوين ليمنح يونايتيد الفوز 3-2 على فريق نجوم الدوري الماليزي.
ثم يعود أوين ويحرز واحدًا من أهم أهداف يونايتيد، وهو الهدف الذي سوف يظل في مخيلة الجماهير على ممر العصور، وذلك عندما حل بديلاً في مباراة ديربي مدينة مانشيستر - وينجح في إحراز هدف الفوز 4-3 في الدقيقة 96 من المباراة على ملعب أولد ترافورد في شهر سبتمبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
مايكل أوين -7-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: