ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فريدريكو ماكيدا -27-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 24
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: فريدريكو ماكيدا -27-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 2:46 pm


تاريخ الميلاد: 22/08/1991
مكان الميلاد: ايطاليا
المركز مهاجم
المشاراكات 27
الأهداف 4
انضم للنادي 01/09/2007
أولى مبارياته مع النادي 5 أبريل 1999 أمام أستون فيلا (A)
لاعب دولي في

أصبح فريدريكو ماكيدا واحدًا من أبطال أولد ترافورد بعد أن أحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع في أول مشاركة له مع الفريق الأول ضد أستون فيلا في أبريل 2009.
وقد صرح الشاب الإيطالي البالغ من العمر 17 عامًا إلى تليفزيون مانشيستر يونايتيد: "بأن هذا اليوم هو أسعد أيام حياتي."
وقد نال ماكيدا الكثير من كلمات الثناء والمديح على هذا الهدف الرائع، حيث إنه قد أظهر قدراته الكبيرة على إحراز الأهداف منذ أن وطأت قدماه أولد ترافورد في سبتمبر 2007، حيث إنه كان قد أحرز هاتريك مع فريق الاحتياط قبل مباراة فيلا، وذلك عندما تعادل فريق الاحتياط 3-3 في ملعب سانت جيمس بارك.
بعد أن كان فيديريكو ماكيدا لاعباً في فريق لازيو للشباب، انضم ماكيدا إلى نادي مانشيستر يونايتيد في سبتمبر 2007 ووقع معه عقد الاحتراف بعد عام واحد تقريباً من انضمامه إليه، في يوم 22 من أغسطس 2008.
ويعد ماكيدا، المولود في روما والذي يمتاز بالقدرات الهجومية الكبيرة والعين التي تعرف طريقها نحو المرمى، أحد أهم المهاجمين الإيطاليين الواعدين في مرحلته العمرية.
وبعد أن انتقل إلى اللعب في إنجلترا، فقد تدرج ماكيدا بسرعة كبيرة بي صفوف يونايتيد، حيث غنه قد بدأ مع فريق تحت 18 عامًا بقيادة المدرب بول ماكجينس، إلا إنه سرعان ما انتقل إلى فريق الاحتياط مع المدير الفني أولي جونار سولسكيار.
وفي موسم 2008/09، فقد بدأ في تحقيق مسيرة رائعة من تسجيل الأهداف مع فريق الشباب، وقد ترجم هذا التفوق على الفور في الالتحاق بفريق الاحتياط في النادي.
ولم تقت قدرات هذا النجم الشاب من التحكم في الكرة و حاسة التمركز في داخل منطقة الجزاء وكذلك مهارة إنهاء الهجمات على الجهاز الفني للفريق الأول، حيث كان السير أليكس قد ضمه إلى تشكيلة الفريق في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الاعتماد عليه بصورة مفاجأة في مباراة أستون فيلا في الوقت الذي كان الفريق في حاجة إلى إحراز هدف واحد حتى يفوز بنقاط المباراة الثلاثة.
وبعد أن أذهل الجميع بإحراز هدف الفوز في مرمى أستون فيلا، يعود هذا الشاب الموهوب بعد ستة أيام ويشارك مع الفريق مرة ثانية أمام فريق
ساندرلاند، ويفعلها مرة أخرى، وينجح في إحراز هدف الفوز للفريق، ولقد كان لهذين الفوزين تأثيرًا كبيرًا في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
من المؤسف أن الإصابات قد ضربت مشوار كيكو في موسم 2009/10 ، حيث قلصت مشاركاته إلى 10 مباريات فقط مع الفريق الأول ( خمس بدايات، وخمس مشاركات كبديل ). كان إحداها كبديل مؤثر أمام تشيلسي في الدوري - حيث إن دخوله قد غير من المباراة على الرغم من تسجيله هدف حفظ ماء الوجه. إلا أن تأثير ماكيدا الأكبر كان مع فريق الاحتياط في موسم 09/10، حيث سجل أربعة أهداف في ثماني مشاركات في فوز فريق أولي غونار
سولسكيار بالدوري.
وقد شارك في 12 مباراة في النصف الأول من موسم 2010/11 قبل أن ينضم إلى سامبدوريا في يناير 2011 على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
فريدريكو ماكيدا -27-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: