ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باك جي سونغ -13-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 25
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: باك جي سونغ -13-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 2:47 pm


تاريخ الميلاد: 25/02/1981
مكان الميلاد: سول، كوريا الجنوبية
المركز مدافع عن خط الوسط
المشاراكات 179
الأهداف 25
انضم للنادي 08/07/2005
أولى مبارياته مع النادي 09 أغسطس 2005 أمام ديبرينسيني (H)
لاعب دولي في كوريا (الجنوبية)

أصبح جي سونج بارك أحد أعمدة السير أليكس الأساسية في تشكيلة الفريق منذ أن انضم إلى يونايتيد في صيف عام 2005.
ولد في سيول، وترعرع في سوون في كوريا الجنوبية على مشارف العاصمة، وترك بارك المدرسة في سن 18 للانضمام للمنتخب الياباني كيوتو بيربل سانغا. وقد لفتت قدرته على تحقيق وثبة من آسيا للانتقال إلى أوروبا نظر جوس هيدينك، الذي درب كوريا الجنوبية خلال تقدمهم الناجح ووصولهم إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم 2002. وتبعهم بارك في وقت لاحق من ذلك العام.من هيدينك إلى ايندهوفن.
حاز جي سونج على تقدير واسع النطاق في عام 2005 بعد تسجيله هدفاً في مرمى ميلان في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ولكنه بنى سمعته تدريجياً في هولندا. وقد لعب بارك
دوراً ضعيفًا في نجاح أيندهوفن في الحصول على اللقب في أول موسم له في هولندا. ولكن بعد عامين كان قد تلاءم مع كرة القدم الأوروبية، وأصبح جزءاً لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بدوريهولندا والكأس مرتين.
وقد لفتت موهبته الصاعدة نظر السير أليكس، الذي شاهد بارك أكثر من 20 مرة قبل أن يوقع معه في النهاية عقداً لم يفصح عن الأجر المتفق عليه فيه، ويعتقد أنه بقيمة 4 مليون جنيه إسترليني، في يونيو 2005. وبعد أن أثبت بالفعل قدرته في أوروبا، أصبح أول اختبار لبارك هو التأقلم مع الدوري الممتاز الإنجليزي. وقد ارتفع إلى مستوى التحدي، ولعب بكل ما يملك من طاقة وتألق في مباريات الدوري الممتاز لفريق مانشيستر يونايتيد في 2005/2006. وسجل الهدف الأول للفريق بركلة قوية في الفوز الساحق 3-1 خارج أرضه على ملعب برمنجهام في ديسمبر
2005، وفاز بأول ميدالية له في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية في فبراير.
وقد فاز بميداليتين أخريين في الدوري الممتاز في عامي 2007 و 2008. ورغم أنه استبعد من فريق السير أليكس للناشئين (18 سنة) للمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه قد لعب دوره في مساعدة الشياطين الحمر على تأمين المجد الأوروبي في العروض النهائية أمام روما وبرشلونة.
كان جي سونج بارك بمثابة جالب للحظ لفريق مانشيستر يونايتيد في الفوز المزدوج ببطولتي 2007/2008. ففي المباريات الأربعة عشرة التي لعبها في جميع مباريات البطولة، لم يُهزم فريق مانشيستر يونايتيد قط ولم يُسجل في مرماه سوى هدفين فقط.
بعد غيابه عن النصف الأول من الموسم الحالي أثناء تعافيه من مشاكل الغضروف والتي قطعت عليه أول لقب له للفوز في بطولة 2006/2007، عاد بارك إلى الملاعب في يوم Boxing Day في ملعب سندرلاند. وسجل الهدف الأول والوحيد له في هذا الموسم في كرافن كوتيج في مارس 2008، حين سدد برأسه الهدف الثاني ليونايتيد في الفوز الساحق 3-0. ولكن برز عرضه الرائع في نهائي دوري أبطال أوروبا في لقاء العودة ضد برشلونة والذي لفت الأنظار بحق. فقد ركض مسافة نحو 12 كم ولمدة 90 دقيقة دون توقف. لقد كان أداءً نموذجياً مليء بالطاقة من الكوري الجنوبي.
عقب خضوعه لإجراء جراحة صغيرة في الركبة في صيف عام 2008، أحرز الكوري هدف التعادل 1-1 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عندما أطلق رأسية مدوية في المباراة التي أقيمت في
ستامفورد بريدج في شهر سبتمبر 2008، وكانت هذه لحظة في غاية الأهمية لبارك، وذلك إثر كونه لم يوفق للعب أما البلوز في موسكو.
كان بارك جزءً من الفوز الذي أحرزه فريق الشياطين الحمر كما كان بديلاً لم ينزل إلى أرض الملعب في نهائي كأس الدوري الذي فاز فيه يونايتيد على توتنهام في المباراة التي أقيمت في ويمبلي. وبعد أن حصل على وسام بطولة أخر في مايو 2009، حصل الكوري على مركز للعب في نهائي دوري الأبطال الأوروبي في روما.
يعتبر موسم 2008/09 هو أفضل بداية لبارك مع الشياطين الحمر وحتى الآن، وبعد توقيع التعاقد لمدة عامين في سبتمبر 2009، أصبح له دور أكثر فاعليه في منافسة يونايتيد على البطولة في موسم 2009/10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
باك جي سونغ -13-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: