ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيمانيا فيديتش -15-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 25
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: نيمانيا فيديتش -15-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 2:54 pm


تاريخ الميلاد: 21/10/1981
مكان الميلاد: يوزايس، صيربيا
المركز مدافع
المشاراكات 235
الأهداف 18
انضم للنادي 05/01/2006
أولى مبارياته مع النادي 25 يناير 2006 أمام بلاكبيرن (H)
لاعب دولي في صربيا

كان نيمانيا فيديتش متميزا خلال موسم 2007/2008‘ حيث كان التشكيل الذي اشتمل على الصربيين فيديتش مع شريكه ريو فردناند في قلب دفاع فريق الشياطين الحمر هو المفتاح السحري للنجاح المزدوج الذي حققه فريق اليونايتيد.
كان موسم 2008/09 هو أفضل مواسم النجم الصربي نيمانيا فيديتش مع يونايتيد، وهي الحقيقة التي اعترف بها زملاؤه في الفريق قبل أي شخص آخر، حيث إنهم قد اختاروه كأحسن لاعب في الفريق طوال هذا الموسم.
كما كان أيضًا اختيار الجماهير، والتي أهدته لقب جائزة السير مات بازبي لأفضل لاعب في الفريق تقديرًا لمجهوداته التي بذلها طوال الموسم.
وقد استحق هذا النجم الدولي تلك الألقاب عن جدارة واستحقاق، كما أنه قد
حصل على مكافأته عندما ساعد الفريق في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الثامن عشر وكأس العالم للأندية وكذلك كاس كارلينج.
وتأكيدًا لتلك الحقيقة ‘ فقد أصبح فيديتش بأدائه أفضل لاعب في المباراة النهائي لدوري الأبطال، فقد أحكم فيديتش السيطرة على لاعب فريق تشلسي الخطير ديديه دروجبة بحيث لم يستطع اللاعب العاجي ذو الضربات الموفقة سوى تسديد كرة واحدة نحو المرمى أثناء مباراة مسائية اتسمت بالتوتر في موسكو.
وقد ساعد فيديتش فريق اليونايتيد في مواجهة " العظماء الأربعة"، حيث ساعد على الحفاظ على شبكة الفريق نظيفة أمام فريقي تشلسي وليفربول أثناء زيارتهم لأولد ترافورد وأيضًا أمام فريق الأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي. أدرك زملاء فيديتش المحترفون الموهبة التي يتمتع بها وتم اختياره ذلك العام ضمن قائمة منتخب الاتحاد الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.
فيديتش اللاعب طويل البنية، رياضي الجسم وفى صلابة الصخور، ماهر في إيقاف الخصم حامل الكرة وموفق في تسديد ضربات الرأس . بدأ حياته الرياضية في نادى رد ستار بلجراد للصبية . ثم التحق ببرنامج الشباب فى ذلك النادي عندما وصل إلى سن 14 عامًا. ولم يحن وقت ظهوره الأول في الفريق الأول إلا عام 2001. ومع ذلك، فقد شارك في 22 مباراة خلال موسمه الأول.
وبالطبع فقد أنهى بقاءه مع نادى رد ستار بعد مساعدته للفريق الصربي في الفوز بالدوري المحلى والكأس مرتين قبل انتقاله إلى سبارتاك موسكو في أغسطس2004. ولم يلعب إلا 39 مباراة أحرز خلالها 4 أهداف، حتى طلبه فريق
اليونايتيد.
أعلن فريق الشياطين الحمر عن توقيع العقد مع فيديتش في يوم الاحتفال برأس السنة الميلادية عام 2005 . ولكنه لم يلعب لمدة شهرين حيث انتهى الموسم الروسي. لذا، فقد استغرقت مواهبه وقتا طويلا للظهور والتألق. ولكن بعد الانتهاء من برنامج التدريب المكثف، بدأ فيديتش في استعراض قدراته.
وقد أبعدته إصابته في الترقوة في نهاية مارس2007 عن معظم مباريات البطولة التي حصل عليها اليونايتيد في ذلك الموسم، إلا أن مستوى أدائه في تلك الفترة كان قويا بما يكفى لمساعدة فريق الشياطين الحمر في الوصول إلى قمة الدوري. وكان أدائه ملهما أثناء المباريات مفعما بالحرص على أداء الواجب. استمر الأداء الرائع من النجم الصربي مع يونايتيد، وهو الأمر الذي منحه تمديد تعاقده مع النادي في 2007.
وقد قال بعد تجديد التعاقد: "إن اللعب مع فريق بحجم يونايتيد لشرف عظيم، فهذا ناد من أعظم الأندية في العالم، وإنني سعيد بقدرتي على زيادة فترة بقائي هنا. ولقد كانت الجماهير وكل شخص في النادي مميزًا جدًا معي، وآمل أن أتمكن من مساعدة النادي في حصد المزيد من البطولات في السنوات القادمة."

وقد صدق اللاعب فيما قطعه على نفسه، وكان ذلك في موسم 2008/09، حيث ساعد الشياطين الحمر في الوصول إلى لقب الدوري رقم 18، والفوز بكأس العالم للأندية وكأس كارلينج. ويمكن أن نرجع هذه النجاحات الكثيرة إلى أداء فيديتش المتألق مع الفريق، وهي حقيقة لم تفت على زملائه اللاعبين، الذين قاموا بالتصويت له بإجماع كبير في الفوز بجائزة أفضل لاعب في الشياطين الحمر في نهاية الموسم.
كما كان أيضًا الاختيار الأول لدى الجماهير، حيث فاز بجائزة السير مات بازبي لأفضل لاعب في العام.

وقد حالت الإصابة وتناوب اللاعبون في رباعي الظهر من وصول نيمانيا إلى تلك الإنجازات في موسم 2009/10، وذلك على الرغم من أنه قد لعب دورًا بارزًا في مسيرة يونايتيد طوال هذا الموسم، سواء على ملعبه أو خارجه. كما أن تأثيره على زملائه المدافعين، ونخص بالذكر جوني إيفانز، كان بارزًا أيضًا، وسوف يضمن بقاءه في الفريق استمرار التميز على صعيد رباعي الدفاع في يونايتيد لسنوات قادمة.

وقد نال عقدًا جديدًا لمدة أربع سنوات مع النادي في صيف 2010، والذي سوف يجعله يستمر في أولد ترافورد حتى عام 2014 على أقل تقدير.
ويقول نيمانيا: "أحب ذلك الشعور الذي يتملكني عندما أحرز هدفًا، وذلك لأن تسجيل الأهداف ليست وظيفتي الأساسية، ولكنني أحاول أن آخذ بعض الأماكن الجيدة في الضربات الركنية، ولو صادفك الحظ، وتمكنت من إحراز أي هدف، فسوف تشعر بإحساس رائع."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
نيمانيا فيديتش -15-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: