ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باتريس افرا -3-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 24
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: باتريس افرا -3-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 2:55 pm


تاريخ الميلاد: 15/05/1981
مكان الميلاد: داكار، السينغال
المركز مدافع
المشاراكات 248
الأهداف 3
انضم للنادي 10/01/2006
أولى مبارياته مع النادي 14 يناير 2006 أمام مانشيستر سيتي (A)
لاعب دولي في فرنسا

هزم نادي مانشيستر يونايتد في منافسة ضارية من نادي ليفربول والأرسنال وانتر ميلان لكي يضمن خدمات المدافع الفرنسي باتريس إيفرا في 10 يناير 2006.
كان وصول المدافع، فقط بعد أيام من الحصول على نيمانيا فيديتش، دافعا للسير أليكس فيرجسون ليعرب عن نيته في تدعيم دفاعه، الذي عانى على المدى الطويل من غياب جابريل هاينز. ورغم أن ايفرا كان عمره 24 عامًا فقط عندما انضم إلى الشياطين الحمر، فقد توج خمس مرات لأجل فرنسا. وكان اللاعب قد حصل على لقب قائد الفريق في نادي موناكو، حيث حفر لنفسه مكانة كلاعب سريع، وملتزم، وذو تفكير هجومي، وقادر أيضا على اللعب في خط الوسط الأيسر.
بدا ايفرا حياته المهنية كلاعب في ايطاليا بعد اكتشافه من قبل ماسلا
الذي رصده في ليس يوليس، نفس الضاحية الباريسية المتواضعة التي نشا فيها تيري هنري. وبعد موسم واحد في دوري الدرجة الثالثة الإيطالية، انتقل إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالية بالانضمام على مونزا.
وفي عام 2000 أحضره فريق نيس إلى فرنسا وحوله من جناح أيسر إلى ظهير أيسر. وبعد موسمين كان موضع تهافت من فريق موناكو. مرة أخرى تملكه القلق قليلا بالتكيف مع المرحلة لأكبر؛ حيث كان فائزا بكأس الاتحاد الفرنسي في عام 2003. ثم ساعد نادي موناكو في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004قبل الخسارة 3-0 من بورتو.
ويذكر ايفرا أول رئيس له في نادي موناكو، ديديه ديشامب، باعتباره صاحب تأثير كبير عليه قائلا: "لقد نقل إلي الإصرار على الفوز بأي ثمن". وبعد
بداية مشوشة للحياة في يونايتد، مظهرا مستوىً متوسطا خلال موسم صعب، أظهر باتريس أفضل ما لديه خلال عام 2006/2007 عندما فاز الشياطين الحمر بلقب الدوري الممتاز.
وقد أدي الوقت الإضافي الذي قضاه اللاعب الفرنسي في الجمنازيوم إلى دفعه نحو الوفاء بالمتطلبات البدنية للعب في انجلترا، وأحرز أول أهدافه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة دوري الأبطال الأوروبي أمام ايفرتون وروما على التوالي.
وكان دوره مدركا في الموسم الناجح الذي حققه نادي مانشستر يونايتد بشغله مكانا في فريق اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين لعام 2006/2007. حيث تم اختياره من قبل زملائه في الدوري الممتاز. جعل باتريس مركز الظهير الأيسر مكانه المفضل خلال عام 2007/2008، غائبا ثمان مباريات فقط عن
بطولات "الدوري الممتاز" ودوري أبطال أوروبا الناجحة.
وكان تكوين الرجل الفرنسي ولياقته عاملا حاسما إلى الحرص الدفاعي، كما أضاف التوازن والطاقة الوفيرة إلى اللعب السلس وعلى الجناحين والهجوم للشياطين الحمر، حتى وإن لم يحرز أية أهداف بنفسه في موسم رائع.
وقد استمر النجم الفرنسي على تألقه خلال موسم 2008/09، حيث لعب دوره على أكمل وجه في مسيرة الفريق نحو تحقيق رقم قياسي في عد استقبال أية أهداف، كما توج مع يونايتيد بقلب الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الثالث على التوالي.
وقع باتريس، في يونيو/حزيران 2008، عقدا بالتمديد لمدة أربع سنوات وبذلك يكون باقيا في النادي حتى صيف عام 2012.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
باتريس افرا -3-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: