ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رافييل -21-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 25
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: رافييل -21-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 2:56 pm


تاريخ الميلاد: 09/07/1990
مكان الميلاد: ريو دي جينارو، البرازيل
المركز ظهير أيمن
المشاراكات 73
الأهداف 2
انضم للنادي 01/07/2008
أولى مبارياته مع النادي 17 أغسطس 2008 أمام نيوكاسيل (H)
لاعب دولي في البرازيل

ولدَ رافاييل في بيتروبوليس - ريو دي جانيرو، و هو مدافع من الطراز الحديث؛ يَحبُّ التَقَدُّم إلى الأمام كثيرا- لَكنَّه لَيسَ لديه النزعة البرازيلية الهجومية فقط، بل هو مدافع صلب أيضًا.
رافاييل، يلعب في منتخب الشباب البرازيلي هو و أخوه فابيو، كَانَ نزوله مفاجئ جداً في تشكيلة مانشيستر الأساسيةِ ضدّ بيتربوروه في مباراة لإحياء ذكرى للعظيم باري فرايالمباراة كانت في ملعب لندن رود الخاص بفريق بيتربوروه . ولقد أخذ فرصته من البداية، و أدى أداءً رائعاً في المباراة . وَصفَالسّيرُ أليكس أداءه بأنه " مذهل و مثير ".كَانَت هذه النهايةَ الرسمية لرحلةِ طويلةِ للانتقال مِنْ ناديه السابق فلومينينزي البرازيليِ، وبدايته الجديدة مع مانشيستر يونايتيد.لماذا لم يظَهر رفائيل و أخوه لأول مرة قبل سّنة مع يونايتيد
؟. لأن يونايتيد كَانَ يَنتظرُ ترخيصَ دوليَ على انتقالِ التوأم مِنْ البرازيل، لذا كَانا غير قادرين على اللِعْب ليونايتيد خلال تلك الفترة، وفي الحقيقة، لَمْ يَلْعبا كرة قدم تنافسية بسبب ذلك.ما لم يتخيله أحد هو ما كان يفعله رفائيل حيث كان يشق و يندفع في الجهة اليمنى إلى الأمام و الخلف - ربما كانت بسبب 12 شهرَ مِنْ الإحباطِ - وقد رمى بكل ما لديه في المباراة و أدى أداء خيالي حيث قام بالعديد من الاحتكاكات والمُسَاعَدَة على بناء الهجماتِ ليونايتيد على حد سواء.
ويقول عنه السير أليكس" لقد أدهشنا ". "هو لم يلَعبَ لمدّة سَنَة لَكنَّه لعب 90 دقيقة كاملة اليوم، فجميعا يعرف طبية كرة القدم. فأحياناً تحصل على النجمِ . على ضوء ما شاهدناه اللّيلة أعتقد أنه عِنْدَنا لاعب جيد هنا "
اكتشف ليس كيرشاو، الذي أصبح مدير أكاديمية يونايتيد فيما بعد، فابيو داسيلفا في صيف 2005، اكتشافه في عام 2005 من قبل ، وذلك حينما كان يلعبمع فريق فلومينينزي في بطولة هونج كونج للشباب.
أظهر رفاييل الصبرُ لانتظار الفرصةِ ليلعب مع يونايتيد في الدوري، و قد جاءته الفرصة في المباراة الافتتاحية 17 أغسطس 2008 ضدّ نيوكاسل حيث لعب 10 دقائق في هذه المباراة و أظهر فيها قدراته المذهلة ليؤكد على أنه موهبة حقيقية و مكسب لفريقه.
وجاء أول أهدافه مع الفريق في التسديدة الرائعة التي أحرزها في شباك الآرسنال في المباراة التي هزم فيها يونايتيد عام 2008.
ثم سرعان مع دخل النجم الصاعد في تشكيلة الفريق الأول، وأخذ ينافس قائد
الفريق غاري نيفيل والإنجليزي الدولي ويس براون على مركز الظهير الأيمن، وقد تألق رافاييل بهدوئه في عدم التأثر بضغوط المباريات الكبرى، وهو ما يدل على إنه سوف يكون نجم كبير في فريق مانشيستر يونايتيد.
ويرى السير أليكس أن النجم البرازيلي هو جزء من خططه المستقبلية في أولد ترافورد، ولذا، فقد قام بتجديد تعاقد اللاعب الشاب لمدة عامين قبل أن ينهي عامه الأول في إنجلترا، ويقول المدير الفني: "لقد حاز على إعجاب الجميع داخل النادي لما قدمه من مستويات رائعة في أول أعوامه الاحترافية، فهو يمتاز بالحماس والنزعة الهجومية، وهو لاعب مثالي لمانشيستر يونايتيد."
وقد أنهى رافاييل عامه الأول مع يونايتيد بالترشح إلى جائزة أفضل لاعب صاعد من قبل الجمعية الإنجليزية للاعبين المحترفين، بالإضافة إلى إنه كان على مقاعد البدلاء في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد عام فقط من مشاهدة نهائي موسكو من المدرجات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
رافييل -21-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: