ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توماس كوسوتشاك -29-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 24
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: توماس كوسوتشاك -29-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 3:01 pm


تاريخ الميلاد: 20/03/1982
مكان الميلاد: كرونسو أودريزاسيكي
المركز حارس المرمى
المشاراكات 61
الأهداف 0
انضم للنادي 10/08/2006
أولى مبارياته مع النادي 17 سبتمبر 2006 أمام آرسنال (H)
لاعب دولي في بولندا


عندما حصل توماس كوسوتشاك على القميص رقم 29، وحصل بن فوستر على القميص رقم 12، افترض كثير من مشجعي الشياطين الحمر أن اللاعب البولنديّ، كوسوتشاك، سيكون الحارس أثناء موسم 2007/2008. ومع تسبب إصابة فوستر في الرباط الصليبي في إقصائه عن اللعب حتى شهر مارس، استطاع كوسوتشاك أن يثبت مهارته في نادي مانشيستر يونايتيد في العديد من المباريات.
شارك كوسوتشاك في 16 مباراة في الموسم الذي أحرز فيه نادي مانشيستر يونايتيد الثنائية، تمكن في ما لا يقل عن ثماني مباريات فيه من الحفاظ على شباكه نظيفة. وتعد مثل هذه الإحصائية جديرة بالتقدير حينما نضع في الاعتبار أن اللعب بوصفك حارس مرمى احتياطي ليس بالأمر السهل.
فالبقاء كحارس احتياطي لفترة طويلة، يفقد حارس المرمى تركيزه ومهارته
بسهولة، وهو ما يعد أمراً خطيراً نظراً لاحتمالية أن يطلب منه المدرب المشاركة في أي لحظة. ولكن، لم يكن يطلب من كوسوتشاك المشاركة كثيراً في المباريات، ومع ارتكابه لخطأ أدى إلى احتساب ضربة جزاء حاسمة لبورتسموث في كأس الاتحاد الإنجليزي تسبب في طرده من النادي، إلا إن قرار الطرد بدا قاسيا.
انضم كوسوتشاك إلى نادي مانشيستر يونايتيد بعد نجاحه الباهر في إحدى مباريات أولد ترافورد، مع ناديه السابق ويست بروميتش ألبيون.
وفي الوقت الذي كان فيه فريق باجيز على وشك الهبوط في مايو 2005، اُستدعي البولنديّ لاستبدال الحارس الأساسي، راسل هولت، الذي تعرض للإصابة بعد الدقيقة 22. وحين تأخر فريق باجيز بنتيجة 1-0 بعد الهدف الذي سدده رايان جيجز، سارع كوسوتشاك في التصدي للعديد من الأهداف ليحافظ على شباك نادي مانشيستر يونايتيد نظيفة طوال بقية المباراة. ثم جاءت ضربة جزاء روبرت إيرنشو لتمنح فريق المدرب برايان روبسون في النهاية نقطة مهمة في محاولتهم الناجحة لتفادي الهبوط.
وفي الفصل التالي، صار توماس حارس المرمى الأول في الفريق، ومع فشل ويست بروميتش في إحراز الفوز، إلا إن أداءه كان لافتا للأنظار. وعلى مدار صيف 2006، سعى الشياطين الحمر باستمرار لضمه إليهم، وبعد رفض ويست بروم ثلاثة عروض، وافقوا أخيراً في العاشر من أغسطس، محققين بذلك حلم الطفولة لكوسوتشاك.
وسرعان ما برزت مواهب كوسوتشاك في أولد ترافورد، بعد تصديه في أولى مبارياته مع اليونايتيد لضربة جزاء لاعبآرسنال، جيلبيرتو سيلفا.
ومع أنه لم يلعب سوى ستة مباريات في موسم 2006/2007، إلا إنه حصل مع ناديه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتبع اشتراك توماس لأول مرة مع منتخب بلده ضد مالطا في ديسمبر 2003، اشتراكه في 14 مباراة تحت سن 21. حيت لعب مع منتخب بلده في كأس العالم 2006 وفي اليورو 2008، بوصفه بديلاً لآرتور بوروك، حارس كيلتيك، لكنه لم يلعب في كلا البطولتين.
هناك العديد من المراكز الصعبة في يونايتيد، ومنها أن تكون بديلاً للحارس العملاق إيدوين فان دير سار.
فعندما يكون في الفريق الحارس الأول في العالم، فإن فرص اللعب تقل تباعًا، وهو ما يعني أن عليك أن تمسك بأية فرصة تأتي إليك، ولا تفرط فيها بسهولة."توماس كوسوتشاك أحرز 53 هدفا لصالح سكرابل.
ومن هذا المنطلق، فقد عمل توماس كوسوتشاك على الإمساك بأية فرصة تأتي له، فهل نتذكر جميعًا أول لقاء له مع يونايتيد في سبتمبر 2006؟ فقد كان الشياطين الحمر معرضين للخسارة لولا تألق هذا الحارس في التصدي لضربة الجزاء التي سددها لاعب الآرسنال جيلبيرتو سيلفا.
ومنذ هذا التاريخ، فإن جماهير يونايتيد تعرف توماس كوسوتشاك بإمكانياته العالية في التصدي لضربات الجزاء، ولم يكن هذا ما لفت أنظار يونايتيد إلى هذا الحارس الواعد، فقد كان منذ أول رحلة لتوماس إلى أولد ترافورد مع فريقه القديم ويست بروميتش ألبيون في مايو 2005.
حيث كان يونايتيد قد تقدم في نتيجة اللقاء 1-0، وفي الدقيقة 22 يتعرض راسيل هولت حارس مرمى ويس بروم إلى الإصابة، وينزل توماس بديلاً له، ويتألق بشدة في مرماه، ويحول دون إحراز الشياطين الحمر لأية أهداف، وينجح روبيرت إيرنشاو في إحراز هدف التعادل من ضربة جزاء، وينجح فريق ويست بروم تحت قيادة براين روبسون الفنية في الفوز بنقطة ثمينة من أولد ترافورد، ويصبح توماس الحارس الأول للفريق.
ويتقدم يونايتيد في صيف 2006 بعرض رسمي لشراء توماس من ويست بروم، وبعد سلسلة طويلة من المفاوضات، فإن يونايتيد ينجح في نهاية الأمر في الحصول على خدمات الحارس الشاب على سبيل الإعارة التي تحولت فيما بعد إلى انتقال دائم في موسم 2007/08 والذي شهد فوز يونايتيد بالثنائية، وقد شارك توماس مع الفريق في هذا الموسم في 16 مباراة، حافظ على شباكه نظيفة في ثمانية منها.
ويشهد موسم 2008/09 تألق بن فوستر، وأصبح يشكل تهديدًا للحارس توماس في مركز الحارس البديل، بيد أن الحارس البولندي الدولي ليس من نوعية اللاعبين الذين يفقدون أماكنهم في الفريق بسهولة كبيرة، وقد شهد هذا الموسم تنافسًا شريفًا بين اللاعبين، وهو ما صب في مصلحة الفريق، ومع أن بن فوستر قد حرس مرمى يونايتيد في نهائي كأس كارلينج أمام توتنهام، إلا أن السير أليكس قد أكد على أن توماس من الحراس الواعدين في الفريق الذي ينتظره مستقبل كبير في أولد ترافورد.
هل تعلم أن:
"توماس كوسوتشاك أحرز 53 هدفا لصالح سكرابل.
وينطق اسمه توماس كوسوتشاك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
توماس كوسوتشاك -29-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: