ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اندرسون -8-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 24
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: اندرسون -8-   الأربعاء أغسطس 31, 2011 3:04 pm


تاريخ الميلاد: 13/04/1988
مكان الميلاد: بورتو اليجري، البرازيل
المركز لاعب خط الوسط
المشاراكات 133
الأهداف 6
انضم للنادي 01/07/2007
أولى مبارياته مع النادي 01 سبتمبر 2007 أمام سوندرلاند (H)
لاعب دولي في البرازيل

أندرسون هو النجم الذي انضم إلى النادي مصحوبًا بلقب "رونالدينهو الجديد". و نظرًا لمحاكاته الشديدة لصاحب اللقب اخذ معظم الشياطين الحمر يتساءلون عقب انضمامه إلى ملعب أولد ترافورد قادمًا من فريق بورتو في صيف عام 2007 - من هو أندرسون ؟
وبعد المباراة الأولى الرائعة له مع الفريق، أصبحت مواهب البرازيلي معروفة جداً، ليس فقط في فريق مانشيستر ولكن في جميع أنحاء العالم. وكانت مقارنته برونالدينهو أمرًا لا مفر منه نظراً لأن كلا اللاعبين قد بدء حياته الكروية في فريق غريميو البرازيلي، والذي انضم إليه أندرسون لويس دي أبريو أوليفيرا (وهو اسمه بالكامل) في سن الخامسة فحسب.
ولكن في الواقع تنتهي هنا أوجه الشبه بين اللاعبين. حيث إن رونالدينهو متألق ومتوهج، بينما أندرسون مفعم
بالنشاط ويمتلك نظرة تعرف طريق اختراق دفاعات الخصم بالتمريرات الساحرة، فضلاً عن مهاراته وقدراته الفنية العالية ولكن تفضيله للعب في خط الوسط قد يثير تساؤلاتك عما إذا كان ينتمي إلى جذور برازيلية (خاصةً إذا كنت قد شاهدت رقصه بعد رفع كأس دوري الأبطال في مايو 2008!)
وقد كان أول ظهور لأندرسون في فريق غريميو وهو في سن 16 سنة فقط. وأكثر ما نذكره له في هذا الفريق هو الهدف الرائع الذي سجله ضد فريق ناوتيكو في نوفمبر 2005، حيث حقق الفريق بهذا الهدف الفوز 1-0 وساعده ذلك على العودة إلى الدرجة الأولى. كما حاز أندرسون أيضاً شهرة عالمية، حين لمع مع البرازيل في نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة عام 2005، حيث فاز بكرة أديداس الذهبية لأفضل لاعب. بعد فترة قصيرة انضم اللاعب إلى فريق بورتو في يناير 2006، حيث فاز معه ببطولة البرتغال في 2005/2006 و 2006/2007، على الرغم أن إصابته بكسر في ساقه قد أعاقه عن التقدم وتسبب في غيابه عن كثير من مباريات بطولة 2006/2007
لم يصدق السير أليكس تماماً التقارير الواردة من مراقبيه الذين قيموا الفتى ووصفوه بأنه من بين أفضل المواهب في العالم. وبعد إجراء مزيد من التحقيق، أدرك الشياطين الحمر أنهم لا يجب أن يتركوا هذا اللاعب، وتحركوا سريعاً لتفادي اشتراكه مع برشلونة في صفقة بقيمة 18مليون جنيه إسترليني.
لم يشارك أندرسون في المباريات الأولى لنادي مانشيستر يونايتيد عام 2007/2008، لكنه سرعان ما عوض ذلك. وقد لفت الأنظار نحو أدائه الجيد في
أول ظهور له في ساندرلاند ضد ويجان (وكان أداؤه يوحي بأنه أفضل لاعب على أرض الملعب) وأبرز إمكانياته الحقيقية.
وقد أظهر قدراته الفنية العالية في تعادل يونايتيد 2-2 مع الآرسنال في إستاد الإمارات في نوفمبر 2007، حيث كان دوره يتلخص في الحد من خطورة النجم الكبير سيسك فابريغاس، وقد أداه على أكمل وجه، ثم كرر هذا التألق في المباريات الكبرى أمام ليفربول في الآنفيلد، حيث لعب أيضًا أمام واحد من أفضل لاعبي خط المنتصف في إنجلترا، وهو النجم ستيفن جيرارد، وقد نجح أيضًا في هذا الدور، وبامتياز.
وقد شارك أندرسون في تسع مباريات من 13 مباراة خاضها الشياطين الحمر حتى وصلوا إلى منصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، كما لعب دورًا مهمًا في فوز الفريق في المباراة النهائية 6-5 بضربات الجزاء الترجيحية على فريق تشيلسي، بالإضافة إلى إنه قد توج هذا الموسم الرائع بالفوز مع منتخب بلاده الأوليمبي ببرونزية دورة الألعاب الأوليمبية في بكين، وذلك قبل أن يلعب مع يونايتيد في كأس العالم للأندية في اليابان، ويسهم أيضًا في فوز
الفريق بكأس رابطة الأندية الإنجليزية في عام 2009 بضربات الجزاء الترجيحية على فريق توتنهام في إستاد ويمبلي، فضلاً عن فوزه أيضًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الثاني مع الفريق في مايو 2009.
لقد قدم أندرسون مستويات رائعة طوال الفترة الماضية مع الفريق، ولكن لا يزال ينتظر منه الكثير، ولكن من المنصف الآن أننا لم نعد ننظر إلى من يلعب إلى جواره، حيث أصبح يعتمد عليه بصورة كبيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
اندرسون -8-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الرياضية-
انتقل الى: