ridha djafar web

منتديات رضا جعفر للثقافة والعلوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هجرة جماعية للفنانين الجزائريين و الوجهة قناة نسمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 502
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
العمر : 24
الموقع : www.facebook..com/ridha djafar

مُساهمةموضوع: هجرة جماعية للفنانين الجزائريين و الوجهة قناة نسمة   الإثنين يوليو 16, 2012 2:20 pm

القناة تعرض الخطوط العريضة لشبكتها في الشهر الفضيل
نجوم الفكاهة الجزائرية يهاجرون إلى ''نسمة'' في رمضان


جدّد المدير العام لقناة ''نسمة''، نبيل قروي، تأكيده على أن السوق الجزائرية تعد أهم سوق للقناة، خاصة بعد أن تحصلت على ترخيص العمل من الدولة الجزائرية، ما يحمّلها مسؤوليات أكبر اتجاه الجمهور الجزائري.
قدّم، صبيحة أمس، المدير العام لقناة ''نسمة''، نبيل قروي، في ندوة صحفية بفندق ''السوفيتال''، الخطوط العريضة لبرنامج القناة في شهر رمضان، الذي يتميز بتنوعه وملامسته اهتمامات وأذواق جمهور المغرب الكبير، حيث تراهن ''نسمة'' في رمضان 2012، على مجموعة أطباق خفيفة ودسمة، منها كيفيات جديدة وأخرى قديمة، ستزين المجال المرئي للمشاهد المغاربي.
واحتفظت نسمة من فقراتها السابقة ببرنامج ''ناس نسمة''، الذي سيكيف مع الشهر الكريم، وكذلك ''جاك المرسول'' الذي يتخذ الدعوة للتسامح والرحمة كشعار له. وتحاول القناة، من جهة أخرى، أن تخصص، على الأقل، برنامجا لكل قطر. وتراهن القناة، بالنسبة للجمهور الجزائري، على طبقها الأساسي، المتمثل في الجزء الثاني من سلسلة ''يزيّن سعدك''2، التي ستعرف دخول نجم الكوميديا الجزائرية صالح أوفروت، أين يلتقي شريكه التقليدي كمال بوعكاز، ليشكلا ثنائيا رائعا، بالإضافة إلى نوال زعتر وغيرهم، حيث سيستمتع الجزائريون بـ30 حلقة كاملة من الفكاهة والضحك.
وستعزز القناة شبكتها، أيضا، في محاولة للجمع بين الذوق الجزائري والتونسي، بسلسلة، يقول عنها المدير العام قروي نبيل، ''ستجمعنا في لحظات صفاء وحب وضحك''، وتحمل عنوان ''دار الوزير''، التي عوّضت السلسلة الفكاهية الناجحة ''نسيبتي لعزيزة'' بعد توقفها، بسبب فقدان الممثل الرئيسي ''سفيان شعري''، حيث حافظت القناة ''نسمة''، الجهة المنتجة، على الطاقم كاملا، فإلى جانب الممثلين التونسيين، نجد من الجزائر كل من ''رزيقة فرحان''، في دور زوجة الوزير ''كمال تواتي''، وسيد أحمد افومي وليندة ياسمين. وتتطرق السلسلة إلى موضوع قال نبيل قروي إنه فرض نفسه، وهو تونس بعد الثورة، إذ يجد الوزير نفسه مبعدا، وبين الخوف من المحاسبة وفقدان المنصب، يصور الوضع العام، بنكهة فكاهية، مزيجا من الجزائري والتونسي، وتراهن عليها القناة ليكون شربة رمضان، التي لا يمكن أن نستغني عنها.
أما في المجال الدرامي، فقد وقع الاختيار على مسلسل ''عمر بن الخطاب''، الذي حظي باستحسان القناة، بعد الوقوف على ضخامة العمل إثر معاينة بعض حلقاته، حيث وصفه نبيل قروي بـ''أضخم عمل يجسد للمسلمين بعد فيلم الرسالة''، وسيكون الطبق الأساسي للقناة في رمضان. كما دخلت القناة مجال الإنتاج الخاص، بمسلسل درامي اجتماعي مكتمل، من 30 حلقة تونسي مائة بالمائة، في انتظار أن تتوجه القناة العام المقبل لإنتاج الدراما الجزائرية أيضا، ويحمل عنوان ''من أجل عيون كاترين'' يتحدث عن مشاكل المجتمع التونسي.
أما في المجال الترفيهي، فقد قرّرت القناة، بالاتفاق مع القناة الفرنسية ''كنال بلوس''، اعتماد برنامجها الشهير ''لي غينيول''، لكن ببصمة مغاربية خالصة، بالأصوات واللهجات، وتصور كل الشخصيات المغاربية السياسية والفنية، بالإضافة إلى الشخصيات العالمية، مثل الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي، والحالي فرانسوا هولاند، والرئيس الأمريكي أوباما والرؤساء المخلوعين، ويبرز الشاب خالد كأحد الوجوه التي سيتعرف عليها الجزائريون في السلسلة، التي تعرض 5 دقائق بصفة مستقلة في البداية ومسجلة، لتدمج بعدها كفقرة في برنامج ''ناس نسمة'' وتصور مباشرة، لتكون طبق ''اللحم لحلو'' في مائدة ''نسمة''، التي تعد بالتميز في شهر رمضان .2012

المصدر http://www.elkhabar.com/ar/culture/295285.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridha-djafar.yoo7.com
 
هجرة جماعية للفنانين الجزائريين و الوجهة قناة نسمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ridha djafar web :: الدخول الى المنتدى :: المكتبة الفنية-
انتقل الى: